الخميس، 17 مارس، 2016

موزيلا تطلق متصفحا اسرع من الخيال.. !

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

- تعتزم شركة موزيلا إطلاق متصفح ويب جديد يُسمى Servo، ويمتاز بأنه يقدم أداءً سريعًا، وأمانا عاليا، إضافة إلى مزايا أخرى، في شهر حزيران/يونيو القادم، وفق ما كشف أحد مطوري المتصفح على منتدى الشركة.

وتقول موزيلا: مشروع Servo، هو عبارة عن محرك متصفح ويب، تمت كتابته بلغة برمجة الأنظمة الجديدة الخاصة بالشركة Rust، ويهدف لتحقيق الأمان والنمطية والأداء وعمليات التشغيل المتزامنة.

وتعني "عمليات التشغيل المتزامنة" في المتصفح أن يتم التعامل مع مكونات المتصفح المستقلة مثل الأداء، وتحليل الـ HTML، والتخطيط، والوظائف أخرى، كمهام معزولة، مما يساعد على تحسين كل من الأداء والاستقرار.

وأضافت الشركة أن Servo، الذي تم إنشاؤه عن طريق قسم الأبحاث التابع لها، عمل على برمجته مطورين من حول العالم، وأفراد مساهمين لشركات، مثل موزيلا وسامسونج.

وأوضحت موزيلا أنه يدعم في الوقت الراهن نظام التشغيل "لينوكس" بمعمارية 64 بتًا، ونفس المعمارية من نظام OSX من آبل، إضافة إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويأمل الفريق القائم على تطبيق المتصفح أن يتم إطلاق نسخة تجريبية أولى منه في شهر حزيران/يونيو القادم حتى يستنى للمستخدمين تجربته، قبل إصدار النسخة النهائية في وقت لاحق.

هناك تعليقان (2):

  1. أهلاً أخي ، معك فريق T3lmo.com ,, ننصحك بأن تلغي علامة الانتظار التي تخفي كامل الصفحة حتي يتم تحميلها في المتصفح ، لأنها إحدي أسباب تنفير الزائر وأيضا ستحرمك من ظهور أفضل في جوجل ، نتمني لك التوفيق .

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا أخي على مرورك و ملاحظاتك ثم العمل بنصيحتك و نشكرك على النصيحة

      حذف

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ قهوة مهووس/geek coffee 2016
تصميم: حميد بناصر